منير المدير
عدد المساهمات : 348 نقاط : 995 تاريخ التسجيل : 01/10/2010 العمر : 37 الموقع : المغرب
| موضوع: لكل من ينوي شراء سياراة فيات 128 ادخل لتتعرف علي سر هذة السياراة ! الخميس أكتوبر 28, 2010 7:53 am | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ااتمني ان افيدكم .. لكل من ينوي شراء سيارة فيات 128 يقراء هذا الموضوع بعناية من خلال تصفحي لمواقع الانترنت ومن خلال مواقع لاحظت ان معظم السيارات المعروضة للبيع من نوع فيات 128 ومعظم طالبين السيارات يطلبون سيارة من نوع فيات 128 بالمناسبة هذي نوع سيارتي اندهشت بشده عندما كنت اتكلم مع احد اصدقائى من الذين يمتلكون ( سيارة الشعب ) كما احب ان اطلق عليها او كما يطلق عليها ملايين فى مصر وهى السياره FIAT 128 وعندما تحدث عنها مالكها ادركت من اول وهله انه لا يعلم اى شئ عن تلك السياره غير انها 1100 CC فقط لاغير وتعمل بالبنزين وهنا قررت ان اعمل موضوع بسيط للغايه عن تلك السياره التى عانت معنا وعانينا منها الكثير وليعرف مالكيها كل شئ استطعت تجميعه عن تلك السياره حتى يعلموا المواصفات الكامله لتلك السياره التى من المفترض انها اشهر سيارات مصر والمفترض ان يعلم عنها الجميع كل شئ ولكن لن يضيرنا ان نكتب عنها احد تقاريرنا لتكتمل انشودة منتدنا منتدى السيارت مقدمه لابد منها تم انتاج اول سياره من طراز فيات 128 فى عام 1969 وتم اغلاق خط انتاجها اوربيا فى عام 1985 * طبعا مازالت شغاله عندنا * وهى اول سياره فى تاريخ فيات تستخدم محرك فيات الجديد آنذاك Fiat SOHC وقد لا تعلمون انها اختريت سيارة العام فى اوروبا فى عام 1970 وقد ايضا لا تعلمون انه فى استفتاء مجلة Road & Track الامريكيه الشهيره اختريت من افضل عشرون سياره بيعت فى اوروبا خلال القرن الماضى والمفاجأه المذهله انها تأتى امام سيارات لها تاريخ وسمعه مدويه فى العالم كله مثل : Toyota Corolla Mazda 808 Datsun B210 Subaru DL مفاجأه اليس كذلك ليس هذا فحسب بل انها تساوت فى هذا الاستفتاء مع قنبلة الهوندا Honda Civic وآتت مباشرة خلف الجولف طبعا انتم لا تصدقون ولكن هذا حدث بالفعل المحرك كما ذكرنا من قبل هذه السياره اول من استخدم محرك فيات طراز Fiat SOHC وتذود تلك السياره بمحرك 1100 CC ( تحديداً 1116 CC ) منذ بدء انطلاقها الى عام 1971 والتى تم فيها بدء تسويق السياره بالمحرك الجديد سعة 1300 CC ( تحديداً 1290 CC ) مع استمرار تسويقها بالمحرك الآخر ذو سعة 1100 CC وهذه هى البطاقه الفنيه للمحركين مركب بالعرض بزاوية ميل 20 درجه للامام موديل المحرك : 128 A عدد الاسطوانات : 4 السعه : 1116 & 1300 اقصى قدره للمحرك : الـ 1100 55 حصان الـ 1300 62 حصان عامود الكامات : رأسى ترتيب الاشعال 1-3-4-2 ناقل الحركه تتوفر هذه السياره بناقلى حركه وطبعا كلنا عارفينهم وهما ناقلى حركه يدويان من 4 سرعات و5 سرعات وهذه بعض بيانات الجيربوكس تقسيمه لكل ترس من النواقل على حسب السرعه القصوى الناقل الاربع سرعات 1 45 كلم / س 2 75 كلم / س 3 115 كلم / س 4 130 : 150 كلم / س الناقل الخمس سرعات 1 30 كلم / س 2 60 كلم / س 3 90 كلم / س 4 110 كلم / س 5 145 : 160 كلم / س طبعا هذه البيانات والعربيه لسه زيرو تقسيمه اخرى على حسب القدره للتحميل والعزم للناقل الاربع سرعات 1 30 % من العزم 2 17% من العزم 3 10 % من العزم 4 6 % من العزم الفرامل تعمل هيدروليكا بدائرتين منفصلتين للفرامل ( للخلف والامام ) نوع الفرامل فى الامام اقراص فى الخلف طنابير التعليق التعليق مستقل فى الامام و الخلف فى الامام مثبت بأذرع متحركه ووصلات منزلقه ومساعدين هيدروليك ويايات حلزونيه فى الخلف مثبت باذرع متحركه ووصلات منزلقه ومقصات سليه ومساعدين هيدروليك ويايات مستعرضه القياسات الطول الكلى : 3850 مم العرض الكلى : 1590 مم الارتفاع : 1340 مم قاعدة العجلات : 2448 مم الوزن : 805 كجم فارغه 1205 بحموله كامله سعة الشنطه : 370 مم مربع مقاس الاطارات : 13/145/55 صور السياره طبعا كلكم عارفينها فى النهايه اريدكم ان تعلموا ان كل غرضى من هذا الموضوع هو ان يعرف مالكى هذه السياره مواصفات سيارتهم فهذه السياره من وجهة نظرى الشخصيه لا تقل عن اى سياره اخرى - طبعا فى المعدل الطبيعى - ومن حق مالكيها ان يعرفوا عنها كل شئ بالاضافه الى توفير اقصى قدر من المعلومات عن كل السيارت جديدها وقديمها فى منتدانا الغالى اتمنى ان ينال هذا التقرير البسيط للغايه اعجابكم | |
|